Home المركز الإعلامي أخبار الساعة خالد السبيعي: الأسعار في بعض الجمعيات التعاونية أعلى منها في الأسواق الموازية

خالد السبيعي: الأسعار في بعض الجمعيات التعاونية أعلى منها في الأسواق الموازية

في دراسة مقارنة أجرتها جمعية حماية المستهلك «تحت الإشهار»

كتب حامد السيد:

15/6/2012

كشفت جمعية حماية المستهلك «تحت الاشهار» ان عمليات مقارنة بين اسعار السلع في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية اثبتت ارتفاع الاسعار في الجمعيات بنسب كبيرة مقارنة بتلك الاسواق.


واكد نائب رئيس جمعية حماية المستهلك خالد السيبعي ان هذه الفروقات في الاسعار تؤكد بان بعض الجمعيات التعاونية انحرفت عن مسارها واهدافها التي انشئت من اجلها والمتمثلة في توفير سلع ذات جودة وباسعار تنافسية وخدمة المواطنين في مناطق عملها لافتا ان بعض الجمعيات اصبحت تمارس الجشع على مساهميها مما يعد تجاوزا على ابسط حقوق المساهمين وهو ان يتم توفير السلع على اقل تقدير بسعر السوق المحلي نفسه اننا نجدها في بعض السلع تقارب الزيادة الضعف.


واوضح ان جمعية حماية المستهلك قامت باجراء مقارنات بين اسعار السلع في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية معتقدة ان الاسعار في الجمعيات هي الارخص مثلما يردد المسؤولون بصفة مستمرة ولكن تبين ان الواقع غيرذلك وهذا بشهادة الموطفين الوافدين العاملين بالجمعيات الذين اكدوا عدم شراء احتياجاتهم من الجمعيات باستثناء منتجات شركة المطاحن لانها مدعومة وسعرها ثابت.
واضاف ان جمعية حماية المستهلك قامت من منطلق دورها التوعوي والتثقيفي بابلاغ وزارتي التجارة والشؤون بوجود فروقات في الاسعار بين الجمعيات والاسواق الموازية وان الجمعيات هي الاعلى سعرا الا ان مسؤولي الوزارتين وعدوا بمتابعة هذه القضية مرارا وتكرارا دون تحرك فعلي ولم تظهر الى الآن اي بوادر حل.


وكشف ان جمعية حماية المستهلك قررت اللجوء للقضاء ضد الجهات المعنية بارتفاع الاسعار في الجمعيات التعاونية واللجوء كذلك الى مجلس الامة لعلنا نجد حلا لكبح جماح جشع بعض الجمعيات التعاونية مناشدا اتحاد الجمعيات الجديد بالتحرك الجاد من اجل مواجهة ظاهرة ارتفاع الاسعار في الجمعيات التعاونية بهدف حماية المستهلك.


وعزا السبيعي ارتفاع الاسعار في بعض الجمعيات التعاونية الى هيمنة بعض التجار على اصحاب القرار في وزارة الشؤون بحيث صارت الجمعيات التعاونية معارض لهم يحددون فيها السعر ومكان العرض لمنتجاتهم مقابل حصولهم على بعض البضائع المجانية وايرادات تأجير الارفف مطالبا وزارة الشؤون باتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل توقف الجمعيات عن الحصول على البضائع المجانية وتأجير الارفف حيث ان هذين العاملين هما السبب الرئيسي وراء ارتفاع الاسعار في تلك الجمعيات.

الفيديو:

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=201780&yearquarter=20122

Comments Off on خالد السبيعي: الأسعار في بعض الجمعيات التعاونية أعلى منها في الأسواق الموازية

Check Also

«حماية المستهلك» تعتمد تخفيضات 15734 صنفاً من السلع الرمضانية

«حماية المستهلك» تعتمد تخفيضات 15734 صنفاً من السلع الرمضانية قال مدير حماية المستهلك في و…